" " كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟- الجزء الأول كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟- الجزء الأول - freelessons

كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟- الجزء الأول

كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟


ـــــ  هل فكرت في يوم من الأيام أن تؤلف كتابا بنفسك، لكنك اصطدمت بحاجز ما ولا تعرف من أين تبدأ، أو يمكن انك بدأت بالتأليف لكنك توقف وشعرت بالملل، حسنا إن قرأتك الجيدة والمتقنة لهذا المقال ستساعدك كثيرا وتمدك بأفكار أكثر من مذهلة لترتيب وتطوير كتاباتك، لتضع قدمك على طريق كتابة كتاب جديد وناجح 

1- بناء الأفكار : 

كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟


2- ابدأ بالفكرة:

قبل البدء بالتأليف لكتابك الجديد، فأنت تحتاج لفكرة ما، فتلك الفكرة هي البذرة التي ستنمو وتنمو لتبني منها شجرة أفكارك. وربما كان الحصول على هذه الفكرة هو من الأمور الصعبة على الكثيرين، ولكن الأفكار تأتي مع الوقت أثناء شروعك بالعمل، لذا فإن أفضل طريقة للحصول على فكرة جديدة لتأليف كتاب ما هو أن تُكثر من نشاطاتك.

كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟


3- ابحث عن فكرتك : 
بمجرد أن تركز على هدف ما، ابدأ بالبحث عن مصادر ممكن أن تمدك بالمعرفة وتوسع عقلك على هذا الموضوع، على سبيل المثال إذا كنت تريد أن تكتب عن الحضارة الاندلسية، ابحث عن اقدم وأحدث الكتب التي تناولت نشأة الحضارة وتطورها وسقوطها، قد تحصل من خلال تلك الكتب على أفكار حول قصتك، فتستلهم أحداثًا تستطيع أن تضمها في كتابك.

كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟

4- طور فكرتك : 
يمكنك الحصول على بعض الأفكار لتستغلها في قصتك، ستحتاج مستقبلاً إلى تطوير تلك الفكرة، حيث يمكنك أن تجعلها أكثر تعقيدًا بأن تصل إلى نهاية معقولة.
في قصتنا المفترضة عن الحضارة الأندلسية على سبيل المثال، قد نطور الفكرة عن طريق طرح أسئلة على أنفسنا حول من أسس هذه الحضارة، لماذا أسسها؟ 
كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟

5- طالع قراءتك
. حين تصل لمرحلة ما فأنت بحاجة إلى مطالعة قراءتك، وأن تجيب على التساؤل لمن تكتب هذا الكتاب؟ فالناس تختلف ميولها، وأفكارها  والبيئة التي نشأت فيها.
حاول أن تضع إعلانًا يكون مزيفًا ، يتضمن ملخصًا حول الفكرة والعنوان، هذا سيجعل الفكرة تتبلور في دماغك ويجعل لديك تصورًا ممتازًا عن الكتاب.
كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟

·        
ــــ لا تكن محدوداً : ليس معنى أن الكتاب يتحدث الحضارة الأندلسية، أنه لا يمكن أن يكون كتابًا ممتعًا للصغار أيضًا، أو حتى أولئك الذين لم يسمعوا بهذه الحضارة من قبل. لابد أن تقدم شيئًا غاية في التشويق، ومليئًا بالوصف الدقيق، لجعل الفكرة سهلة التناول والفهم.


.
كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟- الجزء الأول كيف تؤلف أول كتاب ناجح ؟- الجزء الأول Reviewed by moha kh on سبتمبر 28, 2017 Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

صور المظاهر بواسطة Petrovich9. يتم التشغيل بواسطة Blogger.